عمر حرفوش يطلق "جبال الأربعين" من "مركز الصفدي الثقافي"
  2018-11-29
المكتب الاعلامي - بيان

 

قدّم المؤلف الموسيقي وعازف البيانو العالمي عمر حرفوش الحفل الأول من معزوفته الجديدة "جبال الأربعين" (Les 40 fantastiques) في "مركز الصفدي الثقافي"، في مدينته طرابلس.

الحفل الذي استقطب مئات المعجبين بفنّ حرفوش، حضرته فعاليات سياسية، اجتماعية، ثقافية وفنية، في مقدّمتها النائب علي درويش،الوزير محمد كبارة ممثلاً بسامي رضا، اللواء أشرف ريفي ممثلاً بعقيلته سليمة أديب ريفي،نائب رئيس المجلس الدستوري القاضي طارق زيادة، رئيس شعبة معلومات الأمن العام في الشمال العقيد خطار نصر الدين، الموسيقي هتاف خوري، مديرة "مركز الصفدي الثقافي" نادين العلي عمران، المديرة العامة لـ"مؤسسة الصفدي الثقافية" سميرة بغدادي، وأهل وأصدقاء المؤلف.

بعد النشيد الوطني اللبناني، عبّرت عمران عن "فخر مدينة طرابلس وأبنائها بالموسيقى التي يؤلفها حرفوش، بألحانه، بحداثته، بإحساسه الجميل الذي يشبه هذه المدينة على عكس الأمور التي نراها يوميًا في طرابلس وتستفزنا" متوجهة الى حرفوش بالقول: "عمر أنت صورة طرابلس الحقيقية".

بدوره، عبّر حرفوش عن "فخره بإطلاقه معزوفة "جبال الأربعين" من مدينته طرابلس"، كاشفًا للجمهور ان "هذا العمل ليس لأجلكم ولكن منكم، لأنني أراكم في أعمالي". كما سرد ذكريات طفولته في "جبال الأربعين" التي تقع في الضنية والتي لا زالت تعيش فيه وتشكّل جزءًا كبيرًا من كيانه.

وتخلّل الحفل عزف لحرفوش على البيانو لأبرز مقطوعاته الشرقية والغربية بمرافقة على الفيولون للعازفة آنا بوندارينكو وفرقته الموسيقية.