رئيسة "رودز فور لايف" لتشكيل "خلية أزمة" لوضع حدّ لسقوط قتلى وجرحى على الطرق
  2018-09-13
المكتب الاعلامي - بيان

 

طالبت رئيسة جمعية "رودز فور لايف" زينة قاسم بتشكيل "خلية أزمة لا تتعارض مع صلاحيات حكومة تصريف الأعمال" لوضع حدّ لسقوط قتلى وجرحى بحوادث مرورية، داعية كل الجمعيات المعنية بالسلامة المرورية إلى "تحرك إحتجاجي مشترك"في هذا الصدد، "بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة المرورية".

وجاء كلام قاسم إثر توزيعها ٣٢ شهادة على المشاركين في دورتي أطباء الطوارئ (ATLS) بالشراكة مع "فرنسبنك" والجسم التمريضي (ATCN) بالشراكة مع "بنك عوده" في كلية التمريض في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت.

وضمت الدورتان أطباء طوارىء وممرضين من مستشفيات بل فو،القديس جاورجيوس، سيدة لبنان، كليمنصو، جبل لبنان، عين و زين، هارون، الزهراء، الرسول الأعظم، القلب الأقدس، بهمن،أوتيل ديو، مستشفى رفيق الحريري الجامعي، كلية الطب في الجامعة اللبنانية، مركز اليوسف الاستشفائي، المستشفى العسكري، والمركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت.

ووصفت قاسم "ما يحدث على طرق لبنان" بأنه"أشبه بمجزرة حقيقية وسط صمت مطبق للدولة".وقالت: "يكاد لا يمر يومٌ واحدٌ إلا ويسقط فيه قتلى وجرحى على طرقنا، فهل تهتم الدولة بحياة المواطنين أم لديها أولويات أخرى؟ وأي أولوية تسبق حماية أرواح الناس وتطبيق القانون؟".وأضافت: "لقد طفح كيل الناس الذين باتوا يدفعون بأولادهم إلى الهجرة هرباً من الموت الرخيص على الطرق."