سيرج أسمر لصوت لبنان : عتبي على كل مَن يتخلّف عن المواعيد
  2018-08-02
صوت لبنان - ضبيّة

 

كشف معدّ ومقدّم البرامج التلفزيونية سيرج أسمر أنه يعمل حالياً على بلورة فكرة برنامج لا يكون نسخة معلبة عن برنامج أجنبي مشيرا الى أن العروض ستدرس في وقتها وأنه مستعد لبيعه لمحطات عربية أو أجنبية لكن "كلّو بحقو".

وقال أسمر في حديثه لبرنامج spot on من صوت لبنان أن عنوان "واتساب" المسجل بإسمه ورد في أكثر من برنامج على أكثر من قناة وتم تعديله فيما بعد، مشيرًا الى احتمال عودته الى تقديم هذا البرنامج. وقال انه خلال السنوات الثلاث الماضية تلقى العديد من العروض ولكنه سيبقى في قناة otv ، كما انه على تواصل مع وجوه كثيرة غادرت المحطة من ابرزها الاعلامية ديما صادق التي رأى أنها Diva  املاً في أن تستمر.
كما وصف اسمر زميليْه رجا نصر الدين ورودولف هلال بالصديقين وقال: حققا النجاح الاكبر عبر قناة otv.  وعن الاعلامي هشام حداد قال: "حبيب قلبي".
في فقرة بين 2، أكد اسمر للزميل رالف معتوق أن أحداً لا يمكن منافسته في البرنامج الذي يقدمه من حيث المضمون والتوقيت، وما يعرض على شاشتيْ  LBCI  و MTV لا يشبه برنامجه. وعن برنامج hashtag  الذي يعرض على الـmtv    قال انه برنامج "فقّي بزر" موضحاً أن ما يقدمه الاعلامي محمد قيس لذيذ. وتابع أسمر ردا على سؤال من معتوق: أحتاج الى التطور دائماً وأنا أتعلم من كل شخص أعمل معه. ورفض اسمر مقارنة الاعلامية راغدة شلهوب الذكية بالاعلاميين نيشان ووفاء الكيلاني فهي بعيدة بشخصيتها وحوارها عن خط نيشان – كيلاني.
وعن نجوم شاركوا في برنامج next الذي يعرض على محطة الـotv، يعيد السبب الى ثقتهم به وبعمله وبالنجاح الذي حققه في برنامج "واتساب" لافتا الى أن خلافاته مع البعض في الوسط باتت تعد على الاصابع . وكشف عن انه على خلاف مع ثلاث فنانات في الوسط الفني، هيفا الفقيه وغيرها لاسباب شخصية غير ان احداهن كان الخلاف بينهما قريب الى المهنة أكثر وقال: هناك احترام لصداقتي مع هيفا وهي حبيبة قلبي.
أسمر الذي فتح في مسيرته باب التوظيف لخمسة وثلاثين شخصا اغلبهم في محطةotv  أبدى استعداده الدائم للمساعدة في توظيف أي شخص يملك القدرات والكفاءة المطلوبة. واعلن في هذا الاطار عن مساعدته للعديد من المقدمين،كما رأى أن مقدمات البرنامج معه تملكن القدرة الكافية مع الحاجة المستمرة للعمل لتحقيق الأفضل.
 
أسمر طمأن المستمعين أن العلاقة بينه وبين الممثلة كارين رزق الله جيدة أما عن unfollow الفنانة نوال الزغبي له   على تويتر فقال انه لا يعرف سببها.
ونفى اي خلل في البرنامج مع الممثلين شادي مارون وغابي حويّك خلال شهر رمضان معلنا أن صداقته مع الاعلامي تمام بليق مستمرة وبرنامجه يحقق نسبة مشاهدة عالية وهو لا يمانع في أن يحل ضيفاً في برنامج تمام.
وأوضح أن الفنانة مي حريري تخلفت عن الحضور والمشاركة في برنامج شادي وغابي لارتباطها المسبق مع قناة الجديد، نافيًا وجود اي خلاف معها  لافتا في الوقت عينه الى تأثير سلبي لحلول مريم كلينك ضيفة في البرنامج على مشاركة بعض الضيوف فيه. ويعبتر العمل مع المنتجة ومعدة البرامج رولا سعد بمثابة الحلم.
في فقرة اقتضى التوضيح، اعلن أسمر أن التعامل معدوم مع الفنانة رولا سعد ولا لقاء بينهما. واذا كانت ستحل ضيفة في برنامجه الحالي اشار الى أن اجتماعات عمل تعقد للبرنامج ويُأخذ القرار بشأن حلولها كضيفة ضمن برنامجه وهذه القرارات تبقى سرية. أما لدى سؤال معتوق له عن اذا سعد كانت السبب في ابعاد أسمر عن الظهور الاعلامي؟ أجاب ان أحدًا لا يمكنه توقيفه بل هي الظروف التي سببت ذلك حينها، واضاف: الكرسي التي بقيت فارغة في الحلقة رقم 15 كانت اهانة لرولا وليست لسيرج مشيرا الى أن الخلاف بدأ منذ برنامج "ليالي الانس مع رولا".. وأضاف أنه هو من ساهم في إدخال رولا سعد الى الـotv.
وتابع أسمر: لا أحب الحقد ولدي عتب على الفنان سعد رمضان وآل المولى وعلى اي شخص يتخلف عن الالتزام بالمواعيد.
في فقرة  on/off ، الاسماء التي وضعها سيرج اسمر في خانة on هي التالية:  نادين نجيم – سيرين عبد النور- باميلا الكيك – نادين الراسي – يوسف الخال – ورد الخال – ميرفا القاضي- وسام حنا – جوي خوري – طوني عيسى – هشام حداد – جيسي عبدو – ماغي بو غصن – باسم مغنية – وسام صباغ – جوليان فرحات – نيكولا معوض – مروان حداد – كارول الحاج – زياد الشويري – جمال سنان – هيفا وهبي – نانسي عجرم–  نيكول سابا – إليسا – معين شريف – وائل كفوري – راغب علامة – تقلا شمعون – رنده كعدي – جناح فخوري – وفاء طربيه – جو معلوف – طوني خليفة – بيار رباط – مالك مكتبي – تمام بليق – وليد عبود – مارسيل غانم – جورج صليبي- محمد قيس – كاتيا كعدي – جويل داغر – جويل فرن – ايلي شالوحي – ايلي معلوف – المهندس روي الهاشم القادر على تثبيت الـ OTV  وتكريس صمودها وابعادها عن اي انكسار.
في خانة الـ off وضع الاسماء التالية: عادل كرم – تاتيانا مرعب – صادق الصباح – فارس كرم – ريما كركي .
أما في خانة لا off  ولا on  فجاء اسم بونيتا سعادة
وفي فقرة  face off، كان اتصال مع الممثلة جويل الفرن التي ثمنت علاقة الصداقة بينها وبين سيرج صاحب القلب والنظيف كما وصفته مشيرة الى أن سيرج يضفي الاجواء الايجابية على حياتها.
وفي المحطة التالية بعد البرنامج عبر الفايسبوك، وعن عمله في الـotv   كمنتج منفذ رأى اسمر أن ادارة القناة لها الحق في تقييم عمله أما كمقدم برامج فيعود ذلك للمشاهدين، مشيرا الى أن برنامجه مع تيتا لطيفة مستمر وهو يكتسب خبرة من تيتا لطيفة. وقال: لا مشكلة في العمل ببرامج معلبة لكنني أؤيّد السعي لتقديم أفكار لبنانية غير مستنسخة.
وهل برنامج next  هدفه الظهور الاعلامي؟ أجاب: دائما المشاهد يحتاج الى برامج تثقيفية وفنية تختلف عن سواها من حيث الطريقة والمضمون.