خالد مزنر في رحاب معبد باخوس
  2018-07-11
المكتب الاعلامي - بيان

 

امتع المؤلف الموسيقي خالد مزنر بموسيقاه المفعمة بالمشاعر والنابضة بالحياة، الحضور، ضمن امسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الأثرية دعماً لمهرجانات بعلبك.

اكثر من 20 موسيقيًّا أتوا من مختلف انحاء العالم تحت قيادة الفرنسية ماري جان سيريرو، عزفوا الموسيقى التصويرية للأفلام الثلاثة التي اخرجتها نادين لبكي من تأليف خالد مزنر. فجاء هذا الحفل ليقدِّم في بيروت المشاهد الأولى لفيلم لبكي الجديد "كفرناحوم". وقد عُزِفَت 40 دقيقة من موسيقى الفيلم ، رافقتها مشاهد منه وهي تمهيد لخروج الفيلم الشهر المقبل في الصالات اللبنانية، بعد نيله جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الدولي في ايار الماضي. وقد ذكرت المخرجة لبكي انّ لبنان سيكون البلد الأول الذي سيعرض فيه الفيلم تجارياً.

مزنّر تحدث من جهته عن نضوج سينما لبكي والتحول مع هذا الفيلم وكيف اختلف العمل عليه من الفيلمين الماضيين "سكر بنات" وهلأ لوين". كما تحدث عن واقعية هذا الفيلم وكيف واكبه هذه المرة ليس فقط كمؤلف موسيقي وانما مزنر انتج "كفرناحوم" وشارك في الكتابة.

اغاني وموسيقى "سكر بنات" وهلأ لوين" كانت ايضاً حاضرة مع رشا رزق وبحضورها المميز على المسرح بالإضافة للتقنية العالية للعازفين وخاصةً المنفردين كعازفة الكمان اناستازيا بيتريسكا وعازف الباندونيون ماريو ستيفانو بياترودارشي.