العلم اللبناني في AUB يدخل “غينيس” كأكبر علم مصنوع من دفاتر في إنجاز هو الأول من نوعه في لبنان والعالم
  2018-05-10
المكتب الاعلامي - بيان

 

دخلت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) غينيس للأرقام القياسية عبر صناعة أكبر علم مصنوع من دفاتر مدرسيّة على الملعب الأخضر في حرم الجامعة، ممثلاً العلم اللبناني.

وقد قام بهذا الإنجاز مجموعة من طلاب الجامعة، تحت عنوان مشروع "شارك العلم"(Share the Flag) عاونهم كمشرف أكاديمي الدكتور أنطوان صبّاغ من كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت (OSB)، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأساتذة والإداريين والعاملين في الجامعة.

وقد حضر حفل الكشف عن العلم وزير الثقافة الدكتور غطّاس خوري ممثلاً كل من فخامة رئيس الجمهوريّة اللبنانية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. فيما تمثل دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه برّي بالنائب محمد قبّاني. كما حضر وفد من موسيقى الجيش اللبناني، بالإضافة إلى ممثل عن غينيس للأرقام القياسية. ومن الجامعة حضر رئيسها الدكتور فضلو خوري ووكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حراجلي وعميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال الدكتور ستيف هارفي، بالإضافة الى أهل الإعلام وطلاب الجامعة واساتذتها وإدارييها والعاملين فيها ومهتمّين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني الذي عزفته فرقة موسيقى الجيش مباشرة، تلاه نشيد الجامعة، ليتحدث بعد ذلك الدكتور حراجي والطالب طارق طباجة، وهو أحد الطلاب المنظمين.

هذا وكان قد أعلن سامر خلوف، رئيس إدارة الأرقام القياسية والمحكم الرسمي في غينيس للأرقام القياسية، عن أن الجامعة الأميركية في بيروت قد دخلت غينيس للأرقام القياسية عبر صنع أكبر علم مصنوع من دفاتر، حيث نجحت في محاولتها الأولى.

وأخيرا، كتحية تقدير لمؤسّسة الجيش اللبناني وشهدائه، قام إبن الشهيد العقيد داني حرب، ريان حرب، بوضع آخر دفتر باللون الأحمر، ليتكون بذلك كامل العلم اللبناني.

يذكر بأنه سوف يتم التبرع بال 60,000 دفتر مستخدم في صناعة العلم اللبناني على عدد كبير من المدارس اللبنانية الرسمية، بهدف المساهمة في دعم التعليم الرسمي في لبنان لما في ذلك من مصلحة لجميع فئات المجتمع اللبناني.