Displaying 1-10 of 10 results.
خوري لصوت لبنان: موقف عون ارسى الوحدة والسيناريوهات كثيرة بعد خطوة الحريري من ممثل لبنان في اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم مسؤول سعودي يكشف حقائق عن "حملة الفساد" السعودية قرار قوي سيصدر اليوم عن اجتماع وزراء الخارجية العرب الحريري: هاجسي الاستفادة من الشعور الوطني العارم الحريري اتصل بعون وبري: سأشارك في الاحتفال بعيد الاستقلال كرم لصوت لبنان: المملكة وضعت الحريري في مرحلة الهجوم وسنشهد على حالة تصاعدية الرئيس الحريري اليوم في الاليزيه وغداء تكريمي على شرفه بري: عودة الحريري هي مفتاحُ الحلّ القاهرة تستقبل غداً إجتماعاً لوزراء الخارجية العرب فهل لبنان مشارك؟
Displaying 1-3 of 4 results.
الرئيس عون: كل التدابير التي اتخذت ستُستكمل حتى تأمين الاستقرار الاقتصادي

تلقى الرئيس ميشال عون جرعةَ دعم اقتصادي من الرئيس الجديد لبعثة صندوق النقد الدولي الى لبنان Christopher Jarvis الذي أبدى استعداد الصندوق لمواصلة تقديم دعمه للبنان في المجالات المالية والاقتصادية واستعداده لوضع خبراته بتصرف الحكومة اللبنانية.

أما الرئيس عون فأكد ان خطة النهوض الاقتصادي التي بدأ لبنان تطبيقها تترافق مع خطة اصلاحية واسعة النطاق تشمل الانظمة والقوانين والوظائف الادارية والقضائية وتركّز خصوصا على التدقيق في موارد الدولة ونفقاتها بغية اقامة توازن ايجابي. وشدد رئيس الجمهورية على ان كل التدابير التي اتخذت منذ انتخابه رئيسا للبلاد وتشكيل حكومة جديدة ستُستكمل حتى تتحقق الغاية المنشودة وهي تأمين الاستقرار الاقتصادي المتلازم مع الاستقرارين الامني والسياسي في البلاد. كما أن أي إنفاق مالي أو استثماري جديد لا بد ان يأخذ في الاعتبار الحاجة الحقيقية أولا، ثم استخدامه بشكل جيد انطلاقا من الحرص على تحديد الاولويات الضرورية وعلى وضع مشاريع ذات مردود سريع تفاديا لاي تأثير سلبي على عجز الموازنة والدين العام المتزايد.