Displaying 1-10 of 10 results.
صحناوي لصوت لبنان: معركة عرسال أتت في ظل ضوء اخضر اقليمي الاشتباكات متواصلة في الجرود وسط تقدم لحزب الله وارتفاع حصيلة قتلى النصرة أوغاسبيان لصوت لبنان: الجيش هو الجهة الوحيدة المخولة حماية عرسال ويجب اعطاؤه المظلة التلّي كان يفاوض على خروج حزب الله من القلمون حزب الله يسيطرعلى مواقع استراتيجية للنصرة ويمشط فليطا وجرودها الجيش يواصل تعزيزاته في عرسال ويشرف على نقل الجرحى اللواء ابراهيم: مشهد رفع الأعلام اللبنانيّة يقول للإرهابيين نحن نعرف كيف نقاتل وكيف نفرح ملف النزوح السوري يحضر في زيارة الحريري الى واشنطن هذه هي المواقع المسيطر عليها خلال معركة عرسال والمعركة مستمرة خطة ثلاثية للجيش في عرسال وإجراءات أمنية مشددة في مناطق عدة
Displaying 1-3 of 4 results.
عجز ميزان تجارة السلع في الدول العربية يرتفع إلى 66 مليار دولار

ارتفع العجز في ميزان تجارة السلع والخدمات في الدول العربية من 60.3 بليون دولار عام 2015 إلى 66.4 بليون عام 2016، وكذلك حصتها من الناتج العربي من 2.4 في المئة إلى 2.7 في المئة، استناداً إلى تقرير للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وعزت ذلك إلى أسباب أبرزها استمرار تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، ما أفضى إلى هبوط في قيمة صادرات السلع العربية إلى 740.2 بليون دولار. 

ولاحظ المدير العام للمؤسسة فهد راشد الإبراهيم في افتتاحية نشرة "ضمان الاستثمار" الفصلية، "اسـتـمـرار الـتـركز الجغرافي بسيطرة 10 دول عربية على أكثر من 92 في المئة من التجارة الخارجية الإجمالية للدول العربية، منها دولتان تستحوذان على أكثر من 52 في المئة من الإجمالي عام 201".

وأوضح أن تجارة السلع "مثلت نحو 77 في المئة من الإجمالي في الدول العربية كمتوسط عام بين عامي 2014 و2016، لكن تقلّصت حدة سيطرة المواد الأولية التي تشمل منتجات الزراعة والوقود والتعدين على الصادرات في الفترة ذاته".

وأفادت النشرة التي استندت إلى بيانات وطنية ودولية، بأن صادرات المنتجات الصناعية العربية "ازدادت إلى 234 بليون دولار وكذلك حصتها من الإجمالي العالمي لتبلغ 2 في المئة. كما زادت صادرات المنتجات الزراعية إلى 33.4 بليون دولار لتصل حصتها إلى 2.1 في المئة من الإجمالي العالمي عام 2015".