Displaying 1-10 of 10 results.
فضل الله: مررنا في مرحلتين اثبت خلالهما لبنان انه دولة تدافع عن القضايا الاساسية فيديو فضحهما فوقعا بأيدي القوى الامنية عيتاني الى الاستجواب غداً كنعان لصوت لبنان: الدولة والشعب انتصرا في الكباش وموازنة 2018 لن تمر من دون ارقام هل سيتمكن مجلس الامن من التصدي لقرار ترامب؟ فوز رئيس الهيئة العامة للمجلس العام الماروني والاعضاء السابقين بالتزكية المواجهات الفلسطينية-الاسرائيلية تتواصل ومساعٍ ولقاءات متزامنة لمعالجة الوضع الريس لصوت لبنان: لاعتماد الشفافية المطلقة في قطاع النفط باسيل من صيدا: تلزيم بلوك نفطي بحري جنوباً هو "مقاومة اقتصادية" الرئيس بري: الانتخابات حاصلة ولا تغيير في أي فاصلة من القانون الجديد
Displaying 1-3 of 4 results.
ردود فعل أميركية متباينة من الانسحاب من اتفاقية المناخ

عبّرت شركات أميركية كبرى عن استيائها من قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بالانسحاب من اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ.

ومن بين هذه الشركات جنرال إلكتريك، فيسبوك، غولدمان ساكس، ووالت ديزني.

وبحسب محللين فإن الانسحاب، سيضر بقدرة الشركات الأميركية على العمل في الخارج ودعم الابتكار، علمًا أن هذا الانسحاب يعتبر جزءا من سياسة "أميركا أولا" التي ينتهجها ترامب.

وكانت بعض الشركات قد أصدرت بيانات تناشد ترامب البقاء في الاتفاق، وذلك قبل إعلانه الانسحاب بشكل رسمي.

وقد أعلن كل من رئيس شركة تيسلا والرئيس التنفيذي لوالت ديزني أنهما سينسحبان من المجموعات الاستشارية للبيت الأبيض.

وأصدرت شركات مورغان ستانلي، وبيبسيكو، وول مارت، وآبل، وغوغل بيانات منفصلة يوم الثلاثاء، أكدوا فيها التزامهم بحماية البيئة.

كما حاولت بعض شركات الطاقة، منها إكسون موبيل وشيفرون، الضغط على الإدارة الأميركية لعدم الانسحاب من الاتفاق.

من جهة أخرى، رحبت شركات الفحم بخطوة الانسحاب، معتبرة أن قرار الانسحاب يصب في صالحها.

وأكدت هذه الشركات أن هذه الخطوة تُنقذ الوظائف وتسهل إجراءات العمل.

رئيس الرابطة الأميركية لكهرباء الفحم النظيفة، قال إن المقاييس التي وضعتها إدارة أوباما كانت متشددة للغاية.

أما ترامب فقال من جهته، أثناء إعلان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية الخميس، إن الاتفاقية تضر ببلاده، معربًا عن استعداده لإعادة النظر في الأمر وفق شروط والتزامات مختلفة.