Displaying 1-10 of 10 results.
مجلس النواب يناقش مشروع الموازنة باسيل:المصالحة أقوى من ان تسقطها القوى السياسية ابن الرابعة عشرة قتل 3 بينهم والده وجرح خمسة زهرا لصوت لبنان: العلاقة مع التيار تسير في الاطار المعقول عون لصوت لبنان: لا خلافات بين التيار والقوات والتفاهم مستمر بري: بعد تصديق الموازنة سنعمل على مواجهة الفساد والمفسدين الرئيس عون: عودة النازحين الى سوريا يجب أن تتم من دون ربطها بالحل السياسي الحريري: اتخذنا قرارا مشتركا مع حزب الله بوضع الخلافات جانباً والعمل لخدمة لبنان جلسات الموازنة تنطلق غدا في ساحة النجمة وبري: إقرار الموازنة يلغي 60 % من الفساد مخيبر لصوت لبنان: غياب الموازنة وضع البلاد في عصفورية دستورية
Displaying 1-3 of 4 results.
ردود فعل أميركية متباينة من الانسحاب من اتفاقية المناخ

عبّرت شركات أميركية كبرى عن استيائها من قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بالانسحاب من اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ.

ومن بين هذه الشركات جنرال إلكتريك، فيسبوك، غولدمان ساكس، ووالت ديزني.

وبحسب محللين فإن الانسحاب، سيضر بقدرة الشركات الأميركية على العمل في الخارج ودعم الابتكار، علمًا أن هذا الانسحاب يعتبر جزءا من سياسة "أميركا أولا" التي ينتهجها ترامب.

وكانت بعض الشركات قد أصدرت بيانات تناشد ترامب البقاء في الاتفاق، وذلك قبل إعلانه الانسحاب بشكل رسمي.

وقد أعلن كل من رئيس شركة تيسلا والرئيس التنفيذي لوالت ديزني أنهما سينسحبان من المجموعات الاستشارية للبيت الأبيض.

وأصدرت شركات مورغان ستانلي، وبيبسيكو، وول مارت، وآبل، وغوغل بيانات منفصلة يوم الثلاثاء، أكدوا فيها التزامهم بحماية البيئة.

كما حاولت بعض شركات الطاقة، منها إكسون موبيل وشيفرون، الضغط على الإدارة الأميركية لعدم الانسحاب من الاتفاق.

من جهة أخرى، رحبت شركات الفحم بخطوة الانسحاب، معتبرة أن قرار الانسحاب يصب في صالحها.

وأكدت هذه الشركات أن هذه الخطوة تُنقذ الوظائف وتسهل إجراءات العمل.

رئيس الرابطة الأميركية لكهرباء الفحم النظيفة، قال إن المقاييس التي وضعتها إدارة أوباما كانت متشددة للغاية.

أما ترامب فقال من جهته، أثناء إعلان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية الخميس، إن الاتفاقية تضر ببلاده، معربًا عن استعداده لإعادة النظر في الأمر وفق شروط والتزامات مختلفة.